للحجز المسبق اتصل على الرقم 00201114488519

عيادة دكتورة أميرة حسين مدرس واستشاري جراحات التجميل

مواعيد العيادة: السبت - الإثنين - الأربعاء من 4م - 6م

شد الجفن

شد الجفن

من منا لا يحلم بالحفاظ على شبابه وجماله لأطول فترة ممكنة؟ ومن منا لا تزعجه التجاعيد، ويؤذيه ظهور علامات التقدم في العمر على وجهه بشكل عام، وعلى جفنيه بشكل خاص. هل يمكننا التخلص من تجاعيد الجفون المزعجة؟ وهل هذه المشكلة تعتبر مشكلة جمالية فقط؟

الحقيقة أن ظهور علامات التقدم في العمر ليست هي المشكلة الوحيدة التي تنتج عن تجاعيد الجفون وتهدلها، فتجاعيد الجفون تؤثر أيضاً على مجال الرؤية مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة عند القيادة أو عند تشغيل الآلات التي تحتاج إلى حذر وإحاطة تامة بمجال الرؤية. في هذه الحالة لابد للحالة من البحث عن حل لهذا الخلل الوظيفي والجمالي، ويكمن الحل في عملية شد الجفون وتجميلها.

ما هي عملية شد الجفون؟

عملية شد الجفون أو هي عملية إزالة ترهلات الجفنين العلوي والسفلى، هذه الترهلات التي تضفي مظهر الإرهاق على وجهك، وتحد من مجال الرؤية فتزعج كبار السن وتسبب خلل وظيفي في الإبصار. تجرى هذه العملية لأسباب تجميلية ولأسباب مرضية أيضًا لدى بعض الناس، وبإمكانها أن تخلصك من الانتفاخ حول عينيك ومن تهدل الجفون. لكن هذه الجراحة لن تستطيع أن تخلصك من أي هالات سوداء تحيط بعينيك ولا من أي تجاعيد أخرى في الجبهة أو أي منطقة أخرى من الوجه.

على الأغلب تجرى عملية شد الجفون مع عمليات أخرى مثل عملية رفع الجبهة، أو عملية رفع الحواجب، أو عملية شد الوجه، أو عمليات حقن الفيلر في مناطق الوجه المختلفة.

أنواع عملية شد الجفون

أولاً: من حيث مكان إجراء عملية شد الجفون:

- عملية شد الجفون العلوية

- عملية شد الجفون السفلية

ثانياً: من حيث طريقة إجراء الجراحة:

- شد الجفون بالطرق الجراحية

- شد الجفون بدون جراحة، وتنقسم إلى:

     - شد الجفون باستخدام الحقن بالفيلر

     - شد الجفون باستخدام الخيوط الجراحية

     - شد الجفون بالليزر

المرشحين لعملية شد الجفون

المرشح المثالي لهذه العملية هو شخص بحالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة. ينبغي أن تكون توقعاتك واقعية، الأغلب سيكون عمرك 35 عام أو أكثر حتى تعاني من تجاعيد في منطقة الجفون، لكن من الممكن أن تعاني منها قبل هذا السن، وحينها يمكنك الخضوع للعملية. في هذه الحالة فقد يرجع السبب في الإصابة بهذه التجاعيد إلى أسباب وراثية وهرمونية. وينبغي أن يكون المرشح لهذه العملية من غير المدخنين، وينبغي أن يكون الشخص غير مصاب بأي أمراض في العين أو أي فيروسات نشطة.

نتائج عملية شد الجفون

إذا خضعت لعملية شد الجفون العلوية أو السفلية، فستخرج من العملية ببعض الغرز في الجفن أو على جانبه، وستبقى هذه الغرز فترة تصل حتى أسبوع. ربما تعاني من بعض الانتفاخ، والتورم في عينيك، لكن هذا طبيعي وسيزول خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية. بخلاف هذا يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطة حياتك الطبيعية خلال أسبوع بعد العملية.

أما في حالة إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة، فلن تحتاج إلى ما يزيد عن يوم أو يومين للتعافي من العملية والعودة إلى حياتك الطبيعية، وأقصى فترة نقاهة قد تحتاجها في هذه الحالة لن تتجاوز بضعة أيام. ومع سهولة العملية وسرعة التعافي منها إلا أنه ينبغي على الشخص الالتزام التام بتعليمات الطبيب حتى تتم العملية بنجاح.

من المتوقع أن يختفي هذا الانتفاخ خلال شهر على الأكثر لتظهر النتائج النهائية للعملية وتتمتع بمظهر جديد أكثر شبابً وحيوية. في حالة شد الجفون بالليزر أو الشد بالجراحة أو بالغرز بدون جراحة فإن التجاعيد ستختفي فقط، أما في حالة شد الجفون من خلال الحقن بالفيلر، فإنك ستتمتع بميزة أخرى هي نضارة البشرة في مناطق الحقن.