للحجز المسبق اتصل على الرقم 00201114488519

عيادة دكتورة أميرة حسين مدرس واستشاري جراحات التجميل

مواعيد العيادة: السبت - الإثنين - الأربعاء من 4م - 6م

البلازما

حقن البلازما للوجه

البلازما ليست علاجًا كيميائيًا ولا مصدرًا خارجيًا لمادةٍ مجهولةٍ ستبدأ الإشاعات بالدوران حولها وسيبدأ الناس في التشكيك من مواصفاتها ومكوناتها وإنتاجها، فهل هناك أفضل من أن تحصل على علاجٍ يكون مضمونًا بالنسبة إليك ضمانًا أشبه باليقين من صحته لأن جسدك الخاص هو الذي قام بتصنيعه؟

توجد البلازما كواحدةٍ من مكونات الدم الذي يسير في عروقنا جميعًا، ويتكون الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم هو البلازما والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل ابر البلازما المستخدمة لتجميل الوجه، إذًا فعلاجك الخارجٌ من دمك ومن عروقك يجعلك متأكدًا من سلامة المصدر وأمانه.

ماذا تفعل البلازما للوجه

تُستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن الوجه وهي تقوم بعدة أدوارٍ داخل البشرة ما إن يتم حقنها تحتها، فتأتي فوائد البلازما للوجه من الصفائح الدموية التي تُعتبر وظيفتها الأساسية هي العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج وإنتاج خلايا جديدة، بينما تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.

تعطي البلازما مع الوقت نتائج مذهلة فيظهر الجلد براقًا نضرًا مرةً أخرى وتختفي الفروق اللونية فيه والشحوب الذي يظهر على أجزاء منه، كما تقل التجاعيد وتستعيد البشرة ملمسها الناعم وقوامها الغني الذي تبدو عليه الصحة، فالبشرة الضعيفة تبدو جافةً ونحيلةً وكأنها على وشك التمزق إن جذبتها بقوة لكن هنا تعود إليها قوتها وقوامها ثانيةً.

إنتاج البلازما

لم تكن فكرة البلازما وحقنها واستخدامها في العلاج جديدةً بل تم استخدامها قديمًا منذ السبعينات ولكن في استخداماتٍ طبيةٍ مختلفة، لكنها اقتحمت عالم التجميل مؤخرًا استنادًا على مفعولها وآثارها الطيبة في عالم الطب بشكلٍ عام.

يتم تحضير البلازما بسحب عينةٍ من الدم من المريض نفسه وإضافة موانع للتجلط عليها لأن الدم سريع التجلط وإذا لم تُضف تلك المواد له ستفسد العينة. لسنا بحاجةٍ لعينةٍ ضخمة وإنما عيناتٌ تكاد تكون رمزية، ثم بعدها توضع في أنابيب خاصة وتدخل في جهاز الطرد المركزي والذي تعمل آليته على فصل مكونات الدم عن بعضها، وبشكلٍ أكثر تحديدًا تفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في سائلٍ أحمر لزج القوام كثيف عن البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها، بعدها يتم سحب البلازما واستخدامها في الحقن، وبهذا أصبحت لدينا ابر البلازما للوجه.

دواعي حقن البلازما للوجه

هناك العديد من الدواعي والحالات التي تُستخدم فيها حقن البلازما منها:

الآثار التي تظهر على الوجه مع تقدم العمر كترهل الجلد وضعفه وفقده نضارته وملمسه الناعم.

الندوب المختلفة في بشرة الوجه كالتي تظل موجودةً بعد علاج حب الشباب مثلًا وتضايق الكثيرين بمظهرها السيء الذي يترك أخاديدًا وحفرًا وندوبًا في البشرة.

عدم تناسق ملمس البشرة ولونها كوجود الهالات السوداء أو القاتمة حول العينين فتساعد البلازما على التخلص منها، كما أنها تساعد عللى التخلص من الجيوب التي تتكون في البشرة إما نتيجة التقدم في العمر أو التعب والإرهاق أو المرض أو أيًا كانت.

لها استخداماتٌ تجميليةٌ أخرى موضعية مثل عملية توريد الشفاه وإبرازها وتجميلها، وأثبتت البلازما قدرتها الفعالة على مساعدة الشعر على النمو لذلك قد يستخدمها البعض في عملية زرع الشعر ويستخدمها البعض الآخر في عمليات زراعة اللحية.